افتتاح أول منتدى افتراضي حول ريادة الأعمال بولاية سطيف

تم في يوم الثلاثاء الماضي تدشين وعقد أول منتدى افتراضي حول ريادة الأعمال على أن يستمر لغاية 1 جوان المقبل.

المنتدى الإفتراضي يدور ويتمحور حول ريادة الأعمال في الجزائر، وتم افتتاح كلمة المنتدى من طرف السيد وزير المؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة “ياسين جريدان”، والذي جاء ملخصها كما يلي:

إن هدف الدولة و استراتيجيتها هو توسيع إنشاء هذا النوع من المؤسسات الاقتصادية و مشاريع التكنولوجيا و تطوير الإبداع الابتكار و تشجيع الشباب على ابتكار هذه المؤسسات و الاستفادة منها.

فيما عين السيد “علي منصور” مسؤول هذه التظاهرة الاقتصادية الذي يعمل كمدير المعهد الدولي للتجارة و التسيير الذي يوجد مقره بسطيف.

تنظيم هذا المنتدى كان بمبادرة لذات المعهد بالتعاون مع معهد “ديجيتال سكول” المحلي و برعاية وزارة المؤسسات الصغيرة و المؤسسات الناشئة و اقتصاد المعرفة.

ومثلما أخبرنا تجري أشغال المنتدى الذي يتواصل إلى غاية 1 يونيو المقبل تحت شعار “الابتكار و التكنولوجيا” و ذلك عبر تقنية التحاضر عن بعد بمشاركة خبراء جزائريين مقيمين بالخارج و آخرين أجانب.

صرح السيد “منصوري” بأن هذا الحدث كان مبرمج تنظيمه بسطيف تحت عنوان “ريادة الأعمال والشركات الناشئة والابتكار في تآزر وثيق مع الاتجاهات الجديدة للحكومة”، لكن الأزمة الصحية العالمية حالت دون ذلك، وذلك وفقا للمصدر.

سيناقش المتدخلون خلال هذه التظاهرة الاقتصادية 32 محاضرة تتطرق إلى عدة مواضيع على غرار “ريادة الأعمال والابتكار والشركات الناشئة والتكنولوجيا” و “ذكاء الأعمال” و “الجيل الخامس” و “الإدارة، الاستراتيجية ونموذج الأعمال” و “منصات تكنولوجيا المعلومات” و “الابتكار في ريادة الأعمال” و “تمويل الشركات الناشئة.”

الملتقى فرصة لتسليط الضوء وربط جسور التواصل بين مجالات التقنية الرقمية المختلفة والأعمال والإدارة مثلما يجري ومعمول به في عدة مناطق من العالم.

اقرأ أيضا:

الجمارك الجزائرية تشدد الرقابة على عمليات شراء الهواتف المحمولة والمنتجات الرقمية عبر الانترنت

 

انضم للمجتمع النقاشي على التيليجرام من الرابــط

ادعم المحتوى بمشاركته ...

حول الكاتب

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه | مؤسس وصاحب بعض المشاريع التقنية.

أترك تعليقا

التعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.