طلبة من جامعة العلوم والتكنولوجيا بباب الزوار يمثلون الجزائر في مسابقة هواوي التقنية العالمية

سيكون ثلاثة طلبة من جامعة العلوم والتكنولوجيا بباب الزوار أمام التحدي والمنافسية لتمثيل الجزائر على مستوى القاري وعند التأهل سيحجزون مكانا لهم في المسابقة العالمية التي تنظمها شركة هواوي الصينية.

وفقا لبيان شركة هواوي الجزائر الذي نُشر يوم أول أمس الأربعاء فإن ثلاث طلبة من جامعة العلوم والتكنولوجيا بباب الزوار أحرزو المرتبة الأولى من بين 10 فرق من معاهد وجامعات جزائرية مختلفة ضمن مسابقة “هواوي” لتكنولوجيات الإعلام والاتصال التي نظمتها شركة “هواوي الجزائر” عبر الفيديو بمشاركة 3000 طالب.

ووفقا للمصدر فيندرج تنظيم هذه المسابقة في إطار المساهمة في تطوير النظام الإيكولوجي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومواجهة متطلبات التحول الرقمي.

وأوضح نفس المصدر أن الطلبة سيشاركون في المسابقة على مستوى القارة الأفريقية من أجل قطع تأشيرة التأهل لنهائي المسابقة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالصين.

وقد تم تنظيم النهائي الوطني الجزائري نهاية شهر أوت الماضي بعد اجتياز مراحل المسابقة الأولى التي جرت نهاية العام الماضي، والتي شارك فيها أكثر من 3000 طالب جزائري.

حيث تم اختيار 30 طالب جزائري مقسمين على 10 فرق مكونة من ثلاث أفراد لتمثيل جامعاتهم ليتأهل منهم فريق للمسابقة الافريقية.

بدأت المسبابقة الخاصة بهواوي على المستوى الوطني، ثم ستكون على المستوى القاري ليتم بعدها اختتام المسابقة في دولة الصين على المستوى العالمي.

ذات المسابقة التي أجرتها شركة هواوي العام الماضي، استطاع من خلالها فريق جزائري تحقيق المرتبة الأولى من بين 61 مشارك.

اقرأ أيضا:

تسميات الهواتف المحمولة والرغبة في أن يكون الاسم ذو شُهرة أكبر

ادعم المحتوى بمشاركته ...

حول الكاتب

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه | مؤسس وصاحب بعض المشاريع التقنية.

أترك تعليقا

التعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.