هل ستطبق أخيرا إمكانية تغيير المتعامل مع الحفاظ على نفس رقم الهاتف في الجزائر؟

تم مؤخرا الحديث حول إمكانية تطبيق التعليمة الصادرة في القانون 04-18 المؤرخ في 10 ماي 2018 والتي من بين أحكامها البند الخاص بإمكانية تغيير المتعامل مع الحفاظ على نفس رقم الهاتف.

سبق وأن تم الإعلان عن هذا الإجراء لكنه بقي حبيس الأوراق دون تطبيقه على أرض الواقع، لكن يبدو أن بوادر تطبيقه قد عادت مجددا خاصة بعد تنصيب مجموعة عمل عملها تجسيد القوانين الصادرة والمتعلقة بالبريد وتكنولوجيا الإتصال.

وفقا للمصدر فقد أشرف السيد “ابراهيم بومزار” وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية يوم 10 جوان الماضي على تنصيب مجموعة عمل مكلفة بإعداد خارطة طريق ترمي إلى تجسيد أحكام القانون المتعلق بالبريد والاتصالات الإلكترونية.

ووفقا لتصريح السيد الوزير فإن مهمة هذه اللجنة تطبيق القوانين الصادرة في وقت سابق، وصرح في ذات الصدد بما معناه:

هذا المسعى يندرج في سياق التوجه الاستراتيجي المتضمن في مخطط عمل الحكومة الرامي إلى تحقيق تحول رقمي الذي يعد محرك أساسي وحجر الأساس للتنمية المستدامة لبلدنا من خلال تحسين الاتصال في كامل التراب الوطني مع المساواة في الحصول على الخدمة و حتمية تقديم نوعية خدمات جيدة للمواطنين.

وأضاف:

ستعكف الهيئة المنصبة حديثا على إعداد خارطة طريق مفصلة، تشمل الإجراءات العملية والمخططات العملية وفقا لمواعيد محددة بدقة إذ يكمن الهدف في التجسيد الفعلي للترتيبات المدرجة في إطار النصوص التطبيقية للقانون 18-04 المتعلق بإرساء مناخ يشجع على المقاولة وتحسين شروط ولوج سوق الاتصالات الإلكترونية وتحسين نوعية الخدمات لفائدة كل المواطنين دون استثناء.

وعليه من الممكن أن نرى وبشكل قريب جدا إمكانية تغيير المشترك للمتعامل المشترك معه دون فقدان الرقم، ما سيجعل الأمور تنافسية بشكل أكبر بين المتعاملين والذين سيسعون حتما وبشتى الطرق لزيادة ولاء مستخدميهم والحفاظ عليهم من التحول للمتعاملين المتنافسين.

أكيد ما إن تبدأ حيثيات التطبيق سنوافيكم بها في موقع أندرويدي.

انضم للمجتمع النقاشي على التيليجرام من الرابــط

ادعم المحتوى بمشاركته ...

حول الكاتب

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه | مؤسس وصاحب بعض المشاريع التقنية.

أترك تعليقا

التعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.